الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض" تبدأ اجتماعاتها في الرياض لمراجعة جولة جنيف الأخيرة

20.12.2017 | 22:03

باشرت "الهيئة التفاوضية" المعارضة, يوم الأربعاء, اجتماعاتها في العاصمة السعودية الرياض, لمراجعة الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف حول سوريا, والتي فشلت في تحقيق أي نتيجة.

وذكرت "هيئة التفاوض", عبر موقعها الالكتروني, ان الهدف من هذا الاجتماع هو "بحث الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف، ووضع هيكلية إدارية وتنفيذية لها."

وقال نائب رئيس الهيئة التفاوضية خالد المحاميد إن "الجولة الأخيرة كانت ستخرج بنتائج إيجابية لولا رفض الطرف الأخر الدخول في مفاوضات مباشرة والمشاركة بجدية للوصول إلى الحل السياسي الذي ينهي معاناة الشعب السوري".

وأكد أن "تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرارين ٢١١٨ و٢٢٥٤ لتحقيق الانتقال السياسي الكامل والجذري هو الحل الأنجح لإعادة الاستقرار والأمان لسوريا"..

وفشلت مفاوضات جنيف 8 والتي انتهت يوم الخميس الماضي, وعقدت على مرحلتين, بمشاركة وفدي النظام السوري والمعارضة, وبرعاية اممية, بالتوصل لآي اتفاق أو نتيجة, حيث وصف دي ميستورا هذه الجولة بـ"فرصة مهدرة"، مشيراً إلى أنه قد تكون هناك جولة أخرى الشهر المقبل إذا تم التوصل لأفكار جديدة تشجع النظام السوري على المشاركة.

وشهدت الجولة الماضية بمفاوضات جنيف سجالا، بسبب إصرار المعارضة على إقصاء الرئيس السوري، بشار الأسد من أي عملية انتقالية ، في حين أشار رئيس وفد النظام بشار الجعفري، أنه لن ندخل بأي مفاوضات مع المعارضة طالما بيان الرياض 2 قائما.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.