الاخبار السياسية

كازاخستان: مفاوضات أستانا ستناقش عمل اللجنة الدستورية السورية ..ولن يعقد اجتماع ختامي

08.12.2021 | 22:21

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية أن اللقاء المقبل بشأن سوريا والذي سينعقد في العاصمة نور سلطان قريباَ سيتطرق إلى عمل اللجنة الدستورية السورية، مشيرة إلى أنه  لن يتم عقد اجتماع ختامي خلال الجولة المقبلة من  المفاوضات، بسبب قيود الحجر الصحي على خلفية تفشي وباء "كورونا".

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالات أنباء، أن  الاطراف المشاركة في الاجتماع ستناقش أفق عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

كما سيتم التطرق للوضع في سوريا ومسائل آخرى تتعلق بـ"الحفاظ على الهدوء في مناطق "خفض التصعيد"

 ومن المقرر أيضا عقد جلسة لفريق العمل المعني بالمحتجزين بمشاركة الدول الضامنة (لعملية أستانا) وهي روسيا وتركيا وإيران، وكذلك الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبحسب الوزارة، فإن اللقاء سيعقد على مدار يومين وسيتضمن  عقد مشاورات ثنائية وثلاثية ، و سيتم نشر نص البيان الختامي في مصادر المعلومات الرسمية.

وكانت كازاخستان اعلنت عن موعد الاجتماع الدولي بصيغة أستانا حول سوريا بالعاصمة الكازاخية نورسلطان في يومي الـ21 والـ22 من كانون الأول الجاري

 وستشارك في هذه المفاوضات،  وفود من المعارضة والنظام  والدول الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وإيران وتركيا إضافة الى المراقبين المدعوين .

وكان آخر اجتماع عقد في العاصمة نور سلطان في تموز الماضي،  بمشاركة وفود من الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة المسلحة، حيث  ناقش المشاركون  الوضع في سوريا، والمساعدات الإنسانية الدولية، واطلاق سراح الرهائن والبحث عن المفقودين،  وامكانية استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف،

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.