أنباء عن استضافة بايدن لأردوغان أيار المقبل

31.03.2024 | 17:50

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين وأتراك أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيستضيف أيار المقبل نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في أول زيارة يقوم بها الأخير إلى الولايات المتحدة منذ أن استلم بايدن الحكم، لافتة إلى أن الزيارة ستتناول عدة قضايا بينها الملف السوري.

وقال مسؤول أمريكي للوكالة إن "واشنطن ترى أن الاجتماع فرصة لأردوغان للاتفاق على فرض حظر كامل على عبور بضائع، يمكن استخدامها مدنيا أو عسكريا، من تركيا والتي تقول واشنطن إنها تستخدم في مجهود موسكو الحربي في أوكرانيا".

وبدوره، قال أحد مسؤولين تركيين أكدا الزيارة المزمعة في أيار، إن الزيارة تأتي "كفرصة" أمام العلاقات الثنائية.

وأضاف المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته: "نأمل أن تكون الزيارة أيضا فرصة لتعزيز التعاون في مجالات مختلفة وتعزيز روح التحالف، بما في ذلك مكافحة الإرهاب".

وقال المصدر التركي الثاني، وهو مسؤول أمني، إن "رئيس جهاز الاستخبارات التركي إبراهيم كالين سيجتمع مع أعضاء في مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة لمناقشة زيارة أردوغان المزمعة وقضايا ثنائية أخرى".

و لا يزال التوتر قائماً بين الطرفين التركي والأمريكي بسبب قضايا تشمل شمال سوريا إذ تتحالف القوات الأمريكية مع قوات "قسد" الذين تعتبرهم أنقرة "إرهابيين" وتشن ضدهم عمليات عسكرية عبر الحدود.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.