المنوعات

ساعة فاخرة تتسبب في استقالة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

03.04.2019 | 20:44

أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم غريندل استقالته من منصبه بسبب تلقيه هدية هي عبارة عن ساعة بقيمة 6 آلاف يورو من نائب رئيس الاتحاد الأوكراني ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غريغوري سوركيس.

وأوضح غريندل في بيان نقلته وكالة فرانس برس أنه تلقى الهدية وسينهي فترة ولايته لمدة ثلاث سنوات، مضيفا "أنا منزعج جدا بترك منصبي رئيسا للاتحاد الألماني بسبب مثل هذا السلوك".

وتابع "قبلت الهدية من باب المجاملة.. تعاملت مع الموافقة على تلقي الهدية بشكل منفتح وأظهرتها أمام زملائي في العمل في جنيف ".

كما نفى غريندل علمه بالقيمة باهظة الثمن للساعة، لافتا الى أنه لم يكن ليقبل الهدية لو علم بقيمتها الكبيرة.

وتعرض رئيس الاتحاد الألماني لضغوطات كبيرة بعد الخروج المخيب لمنتخب المانشافت من الدور الأول نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

كما زادت انتقادات لاعب المنتخب الألماني مسعود أوزيل من حدة الضغوط على غريندل، اذ قرر أوزيل المنحدر من أصول تركية اعتزال اللعب دوليا ما اعتبر أنها معاملة عنصرية بحقه من الاتحاد الألماني والمسؤولين عن المنتخب، مضيفا في بيان الاعتزال إنه في نظر رئيس الاتحاد رينهارد غريندل "ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر".

يذكر أن غريندل يترأس لجنة الحكم والامتثال في الاتحاد الأوروبي وهو أحد النواب الخمس لرئيس الفيفا.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".