المنوعات

ساعة فاخرة تتسبب في استقالة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم

03.04.2019 | 20:44

أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم غريندل استقالته من منصبه بسبب تلقيه هدية هي عبارة عن ساعة بقيمة 6 آلاف يورو من نائب رئيس الاتحاد الأوكراني ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غريغوري سوركيس.

وأوضح غريندل في بيان نقلته وكالة فرانس برس أنه تلقى الهدية وسينهي فترة ولايته لمدة ثلاث سنوات، مضيفا "أنا منزعج جدا بترك منصبي رئيسا للاتحاد الألماني بسبب مثل هذا السلوك".

وتابع "قبلت الهدية من باب المجاملة.. تعاملت مع الموافقة على تلقي الهدية بشكل منفتح وأظهرتها أمام زملائي في العمل في جنيف ".

كما نفى غريندل علمه بالقيمة باهظة الثمن للساعة، لافتا الى أنه لم يكن ليقبل الهدية لو علم بقيمتها الكبيرة.

وتعرض رئيس الاتحاد الألماني لضغوطات كبيرة بعد الخروج المخيب لمنتخب المانشافت من الدور الأول نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

كما زادت انتقادات لاعب المنتخب الألماني مسعود أوزيل من حدة الضغوط على غريندل، اذ قرر أوزيل المنحدر من أصول تركية اعتزال اللعب دوليا ما اعتبر أنها معاملة عنصرية بحقه من الاتحاد الألماني والمسؤولين عن المنتخب، مضيفا في بيان الاعتزال إنه في نظر رئيس الاتحاد رينهارد غريندل "ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر".

يذكر أن غريندل يترأس لجنة الحكم والامتثال في الاتحاد الأوروبي وهو أحد النواب الخمس لرئيس الفيفا.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.