الاخبار السياسية

الكرملين: موسكو على اتصال دائم مع الأسد بشأن الحملة التركية في سوريا

21.10.2019 | 23:59

أعلن الكرملين، يوم الاثنين، ان موسكو على اتصال دائم مع الرئيس بشار الاسد، فيما يخص العملية العسكرية التركية ضد القوات الكردية في شمال شرق سوريا.

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي، نشرته وسائل اعلام روسية، انه يتم بحث الأوضاع في سياق العملية التركية بشكل مفصل وجوهري جدا بين ممثلينا والأسد.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن، في وقت سابق الاثنين، ان  موسكو مستعدة للعب دور في عقد حوار بين سوريا وتركيا كما أنها مستعدة لتشجيع التواصل بين الأكراد ودمشق.

ويعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان زيارة روسيا، الثلاثاء، لإجراء مفاوضات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حول انتشار القوات السورية في "المنطقة الامنة" المزمع إقامتها شمال سوريا

وتأتي زيارة اردوغان الى روسيا بعد اتفاق تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

ويتبادل الجانبان الكردي والتركي الاتهامات حول خرق اتفاق الهدنة، وسط تهديدات من قبل تركيا باستئناف الحملة العسكرية لم ينفذ اتفاق وقف إطلاق النار بالكامل في المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.