الأخبار المحلية

قوات كردية تعلن مواصلة عملياتها العسكرية ضد فصائل معارضة بريف حلب

18.08.2019 | 22:01

أعلنت قوات "تحرير عفرين"، يوم الاحد، مواصلة عملياتها العسكرية في مناطق بريف حلب، مستهدفة مواقع لفصائل المعارضة، المدعومة من تركيا، بعبوات ناسفة.

واوضحت القوات في بيان لها، نشرته وسائل اعلام كردية، ان عناصرها استهدفوا في 17 اب الجاري، مواقع وتجمعات واحدى السيارات التابعة لفصائل المعارضة المسلحة، في مناطق عفرين ومحيط مدينة مارع واعزاز بريف حلب.

واشارت القوات الى ان الهجوم اسفر عن مقتل واصابة عدداَ من عناصر المعارضة المسلحة.

وكانت قوات "تحرير عفرين" اعلنت انها استهدفت في 15 اب الجاري، مواقع وقاعدتين وخنادق تابعة للجيش التركي في عفرين ومدينة الباب ومحيط مارع، ماادى الى مقتل واصابة جنود اتراك.

ويأتي الاستهداف بعد تهديدات أطلقتها تركيا عدة مرات بشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" في حال نفذت انقرة مخططاتها العسكرية.

وجاءت التهديدات التركية رغم معارضة امريكا لهذا الامر، والتي تعد من الدول الداعمة للمقاتلين الاكراد في معاركهم ضد "داعش" بسوريا.

وشنت تركيا عمليتين عسكريتين، بالتعاون مع فصائل معارضة سورية، في الشمال السوري ضد القوات الكردية و "داعش"، هما "درع الفرات "و "غصن الزيتون" في 2017 و2018، حيث تمكنت من استعادة العديد من المناطق ابرزها عفرين والباب ومارع وجرابلس وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.