أخبار الرياضة

المخضرمة فينوس وليامز تبلغ نهائي بطولة ويمبلدون وعينها على اللقب السادس

فينوس وليامز

14.07.2017 | 16:50

بلغت الاميركية المخضرمة فينوس ويليامس نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة التاسعة في مسيرتها، بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا، أول بريطانية تبلغ نصف النهائي منذ 39 عاماً.

وفازت ويليامس (37 عاماً) المصنفة عاشرة على منافستها المصنفة سادسة بنتيجة 6-4 و6-2، لتصبح أكبر لاعبة تبلغ النهائي منذ 23 عاماً، حيث تلاقي الإسبانية غاربيني موغوروزا الفائزة على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-1 و6-1.

وتسعى فينوس، المصنفة أولى على العالم سابقاً و11 حالياً، إلى إحراز لقبها السادس في ويمبلدون والثامن في البطولات الكبرى. ويعود اللقب الأخير لفينوس على الملاعب العشبية لنادي عموم انكلترا إلى العام 2008، وهي بلغت النهائي للمرة الأخيرة عام 2009 حيث خسرت أمام شقيقتها الصغرى سيرينا الغائبة بسبب الحمل.

وحققت فينوس فوزها الثاني هذا الموسم على كونتا (26 عاماً) بعد دورة روما للماسترز (1000)، والثالث في ست مواجهات بينهما.

واعتمدت فينوس في مباراة اليوم على "الملعب الرئيسي" بشكل خاص على قوتها في التبادلات، لتتفوق على كونتا التي كانت تأمل في أن تصبح أول بريطانية تحرز لقب ويمبلدون منذ فيرجينيا وايد (1977).

وشهدت المجموعة الأولى منافسة ندية حتى الشوط العاشر حينما تمكنت فينوس من كسر إرسال كونتا والفوز بالمجموعة في 38 دقيقة.

إلاّ أنّ الأميركية تفوقت بشكل صريح في المجموعة الثانية، ولم تمنح منافستها فرصة للعودة، إذ كسرت إرسالها مرتين وأنهت المباراة في ساعة و13 دقيقة فقط.

سيريانيوز

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.