الاخبار السياسية

في تناقض لماقاله ترامب.. تقرير اممي: "داعش" لايزال "الأخطر" ولم يهزم في سوريا

07.02.2019 | 12:05

حذر تقرير أممي من تنظيم "داعش" من "خطورة" "داعش" الذي "لم يهزم" في سوريا، وذلك في تناقض لما اعلنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن القضاء التام على التنظيم.

وذكر موقع "dw"، ان تقرير لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة المقدم إلى مجلس الأمن،  يشير الى "وجود ما بين 14 ألف و18 ألف مقاتل للتنظيم في سوريا والعراق، من بينهم نحو 3 آلاف مقاتل أجنبي".

ولفت التقرير الى ان التنظيم ابدى "تصميماً على المقاومة وقدرة على شن هجمات مضادة"، رغم تعرضه لضغط عسكري شديد فيما تبقى من اراض خاضعة تحت سيطرته.

 وصنّف التقرير التنظيم "الاكثر خطوراً" من باقي تنظيمات كالقاعدة وتنظيمات اخرى.

وجاء التقرير في تناقض لما قاله الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاربعاء، بان الجيش الامريكي وقوات التحالف مع القوات الكردية، حرروا فعليا كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، متوقعاً الاعلان رسمياً عن تحقيق الانتصار على "داعش" خلال اسبوع.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق ان اعلن ترامب   ان القوات الامريكية بامكانها العودة الى سوريا "سريعاً"، في حال سيطر تنظيم "داعش" على مناطق هناك، بعد قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا.

وأثار قرار الانسحاب، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من  حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.