الاخبار السياسية

بعد تحذيرات تركية.. واشنطن: لا نخطط لسحب قواتنا المتمركز قرب عفرين

29.01.2018 | 14:45

 

اعلنت الولايات المتحدة الاثنين انها لا تخطط لسحب قواتها المتمركزة قرب مدينة منبج بشمال سوريا رغم تحذيرات من تركيا لنقلهم فورا.

 

ونقلت محطة (سي.إن.إن) الإخبارية عن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل قوله إن الولايات المتحدة لا تخطط لسحب قواتها المتمركزة قرب مدينة منبج بشمال سوريا رغم تحذيرات من تركيا لنقلهم فورا.

واشار فوتيل إلى ان سحب القوات الأمريكية من منبج ”ليس أمرا نفكر فيه“.

قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو اليوم السبت إن على الولايات المتحدة الانسحاب من منطقة منبج بشمال سوريا فورا.

قال نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ، الاثنين إنه لا يمكن تحديد موعد لانتهاء العملية العسكرية التركية ضد الفصائل الكردية في مقاطعة عفرين ، مؤكداً أن القوات ستنسحب فور انتهاء العمليات, وذلك بعد ايام على تصريحات تركيا اشارت الى امتداد العملية الى منبج

 

وتتواصل عملية "غصن الزيتون"، التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د" ، في عفرين , الامر الذي اوقع قتلى في صفوف الجيش التركي والمقاتلين الاكراد.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.