الأخبار المحلية

محكمة الإرهاب تنفي صدور قوائم بأسماء المشمولين بمرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية

04.05.2022 | 19:25

نفت محكمة الإرهاب الأنباء التي تم تداولها بخصوص صدور قوائم باسماء المشمولين بمرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية قبل 30 نيسان من العام الجاري.

وقالت رئيسة محكمة الإرهاب القاضي زاهرة بشماني في تصريح لوكالة "سانا"، إنه تم الإفراج عن مئات الأشخاص ممن شملهم مرسوم العفو خلال الأيام الماضية بعد البحث والتدقيق بكل الملفات.

وأضافت بشماني أن المحكمة لايحق لها إصدار قوائم بأسماء المشمولين بالمرسوم لأن ذلك "مخالف للقانون" وبالتالي فإن كل ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول قوائم بالأسماء المشمولة بالمرسوم غير دقيق.

وكانت وزارة العدل  اعلنت، يوم الثلاثاء، أنه تم في اليومين الماضيين إطلاق سراح مئات السجناء الموقوفين من مختلف المحافظات بموجب مرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية.

وأصدر الرئيس بشار الأسد ،السبت الماضي، مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان الماضي والتي لم تفض لقتل انسان.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.