الاخبار السياسية

مسؤولان أمريكيان يلتقيان قائد "قسد" في الشمال السوري

22.07.2019 | 22:14

التقى مسؤولان امريكيان في الشمال السوري، قائد قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبيدي، وتم بحث الوضع الامني على الحدود بين سوريا وتركيا، وملف المحتجزين لدى "قسد" .

وذكرت وسائل اعلام كردية ان العبيدي ناقش مع قائد المنطقة الوسطى في القيادة المركزية للتحالف الدولي كينيث ماكينزي، والمبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف ويليام روباك، الوضع الامني على الحدود التركية.

كما جرى بحث "الخطط المستقبلية" بين "قسد" والتحالف الدولي، في مواصلة الحرب على " داعش".

وتم بحث وضع المخيمات وعوائل "المرتزقة" والمعتقلين لدى "قسد".

وتحتجز "قسد" عدداً من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم "داعش"، في معسكرات خاصة، في ظل عدم وجود خطة واضحة بشأن كيفية التعامل مع هؤلاء المقاتلين وتحديد مصيرهم، وسط مخاوف من امكانية تنفيذهم هجمات ارهابية في حال عودتهم الى بلداهم الاصلية.

من جانبه، أكد قائد المنطقة الوسطى في القيادة المركزية للتحالف الدولي، الجنرال كينيث ماكينزي،" بقاء قوات التحالف الدولي في شمال وشرق سوريا".

ويأتي اللقاء بالتزامن مع زيارة وفد أمريكي برئاسة، مبعوث واشنطن إلى سوريا جيمس جيفري، الى أنقرة، حيث أعرب الجانب التركي عن "انزعاجه" من لقاءات مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى مع قيادات كردية في سوريا.

وتخطط تركيا لشن عمليات في تل أبيض وتل رفعت شرق الفرات من أجل القضاء على "الحزام الإرهابي"، في حين حذرت "قسد" من أن أي هجوم تركي سيتحول الى "معركة كبيرة".

وتتباحث تركيا مع اميركا في الفترة الاخيرة حول مسألة انشاء "منطقة امنة" في الشمال السوري، لايتواجد فيها مقاتلون اكراد.

وتدعم واشنطن "قسد"، التي تصنفها تركيا "منظمة إرهابية"، وتعد "قسد" شريكة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في القضاء على "داعش".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.