أخبار الرياضة

بنزيما: عنصرية مدرب فرنسا ضد العرب حرمتني من كاس اوروبا

01.06.2016 | 18:08

اتهم مهاجم ريال مدريد الاسباني، كريم بنزيمة، المدرب الفرنسي ديديي ديشان  بحرمانه من المشاركة في نهائيات كأس امم اوروبا التي ستقام في فرنسا لانه من "اصول جزائرية", الامرالذي نفاه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم .

وقال بنزيما , في تصريحات صحفية,  انه "تم ابعاده وحرمانه من اللعب للمنتخب الفرنسي في نهائيات كأس أمم أوروبا، هذا الشهر، بسبب اصوله".

ويخضع بنزيمة للتحقيق في اتهامات تتعلق "بابتزاز" أحد زملائه في المنتخب، وقال عنه رئيس الحكومة، مانويل فالس، بسبب ذلك، إنه "غير مؤهل" للعب في المنتخب الفرنسي, فيما اكد بنزيما انه بريئ  وعلى المستوى القضائي، لم تتم ادانته.

وأضاف بنزيما أن دشيان "رضح لأطراف عنصرية في فرنسا، ولا أعرف إذا كان القرار صادر عنه وحده، فعلاقتي به جيدة، أم أنه قرار رئيس الاتحاد، نويل لوغرايي، والآخرين".

واتهم قائد المنتخب الفرنسي السابق، إيريك كانتونا، المدرب الفرنسي  بإبعاد بنزيمة وحاتم بن عرفة من المنتخب لأسباب عرقية, حيث رفض ديشان التعليق, لكن محاميه قال أنه سيرفع دعوى قضائية ضد كانتونا بتهمة "القذف والتشهير".

وجاءت تصريحات بنزيمة وسط جدل بشأن العنصرية في المنتخب الفرنسي، الذي كان رمزا للتعدد العرقي, حيث قال ديشان إن فريقه يضم لاعبين من أعراق مختلفة، بينهم عادل رامي، المنحدر من أصول مغربية.

وتستضيف فرنسا نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية والتي من المقرر ان تنطلق في العاشر من الشهر الجاري.

سيريانيوز


TAG: