الاخبار السياسية

بابا الفاتيكان يرسل 100 ألف يورو الى فقراء حلب

10.03.2017 | 20:26

أرسل البابا فرنسيس, بابا الفاتيكان, 100 ألف يورو الى الفقراء في مدينة حلب المدمرة.

ونقلت وكالة "روسترز" عن المتحدثة باسم الفاتيكان قولها, يوم الجمعة, إن "البابا فرنسيس أرسل 100 ألف يورو (106090 دولارا) إلى الفقراء في مدينة حلب السورية المدمرة", مشيرة الى انه "ساهم في هذه الهبة الجهاز الإداري للفاتيكان".

وكان البابا فرانسيس دعا, أيلول الماضي, جميع أطراف النزاع السوري إلى "بذل كافة الجهود بغية حماية المدنيين" في مدينة حلب. مشيراً إلى أن على المجتمع الدولي أن يفي بالتزاماته بتقديم مساعدة لسكان حلب.

كما دعا البابا, أواخر العام الماضي, إلى إنهاء الحرب في سوريا وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها وإحلال السلام والاستقرار في فلسطين والعراق وليبيا وغيرها من دول المنطقة.

ويشار الى أن حلب من أكثر مدن سوريا التي شهدت تدهورا بالأوضاع الانسانية منذ حوالي ست سنوات, حيث دمرت أحياء كاملة بالمدينة وشردت الآلاف من سكانها.

كما اتهمت اللجنة الدولية للتحقيق الخاصة بجرائم الحرب في سوريا, في وقت سابق, الحكومة السورية والمعارضة بارتكاب جرائم حرب أثناء معارك حلب.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.