الأخبار المحلية

مجددا.. الجيش الأردني يعلن احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات وضبط 716 ألف حبة كبتاغون

24.06.2022 | 21:02

أعلن الجيش الأردني، يوم الجمعة، إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وهو ثاني اعلان من نوعه في غضون 4 ايام.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الاردني في بيان له أن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر اليوم الجمعة عملية نوعية ضمن منطقة المسؤولية، أسفرت عن "العثور على 716 ألف حبة كبتاغون، وذلك بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة".

وأضاف المصدر أن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تعاملت مع مجموعات مسلحة تنتهج عملية التهريب بطريقة احترافية، تقودها تنظيمات منظمة مدعومة من جهات خارجية، حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة وذلك من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع مع هذه المجموعات من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية".

وأشار البيان إلى أنه "تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وشدد المصدر على أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل مع هذه المليشيات والعصابات المنظمة بكل قوة وحزم".

وكان الجيش الأردني أعلن يوم الثلاثاء الماضي احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والعثور على اكثر 670 ألف حبة كبيتاغون.

وكان الأردن قد شدد في الفترة الأخيرة اجراءاته عند حدوده مع سوريا، حيث أحبط الجيش الاردني عشرات عمليات تهريب مواد مخدرة من سوريا. 

 

سيريانيوز


TAG:

بعد نفي دمشق اختطافه..واشنطن: لدى النظام فرصة لإعادة الصحفي الأمريكي المحتجز إلى بلاده

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن اجراء مباحثات مباشرة مع النظام السوري من اجل الإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز بدمشق قبل 10 سنوات، وذلك بعد نفي السلطات السورية احتجازها أي مواطن أمريكي دخل أراضيها.