أخبار الرياضة

هولندا تعود بفوز ثمين من بيلاروسيا يقربها اكثر من بلوغ كأس اوروبا 2020

هولندا

13.10.2019 | 22:23

تقدم منتخب هولندا خطوة هامة نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما حقق فوزا صعبا 2 / 1 على مضيفه منتخب بيلاروس الأحد في الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثالثة.

وانفرد المنتخب الهولندي، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي، بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب ألمانيا، الذي يحل ضيفا على منتخب إستونيا في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها، كما يبتعد أيضا بفارق ثلاث نقاط على منتخب أيرلندا الشمالية، صاحب المركز الثالث، الذي لن يشارك في أي لقاء خلال تلك الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب بيلاروس عند أربع نقاط، ليظل في المركز الرابع (قبل الأخير).

وارتدى جورجينيو فاينالدوم ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي المنتخب الهولندي في الدقيقتين 32 و41، رافعا رصيده التهديفي في التصفيات إلى خمسة أهداف، وتكفل ستانيسلو دراهون بتسجيل هدف الشرف لبيلاروس في الدقيقة 54.

يذكر أن متصدر المجموعة ووصيفه سوف يتأهلان مباشرة إلى النهائيات التي ستقام في صيف العام المقبل.

وفي المجموعة الخامسة، أبقت المجر على آمالها ببلوغ النهائيات للمرة الثانية تواليا والرابعة فقط في تاريخها، وذلك بفوزها على ضيفتها أذربيجان 1-صفر، رافعة رصيدها الى 11 نقطة من 7 مباريات في المركز الثاني بفارق نقطتين عن كرواتيا المتصدرة التي تلعب لاحقا مع مضيفتها ويلز الرابعة (7 نقاط)، ونقطة أمام سلوفاكيا الغائبة عن هذه الجولة.

سيريانيوز

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.