الاخبار السياسية

بأول مشاركة لها بقصف "داعش" بسوريا.. ألمانيا تزود طائرات التحالف بالوقود جواً

صورة لطائرة ألمانية تزود طائرة أخرى بالوقود جواً

16.12.2015 | 10:53

بدأت ألمانيا, يوم الأربعاء, أول مشاركة لها بقصف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), بتزويدها طائرات التحالف الدولي ضد التنظيم بالوقود في الجو, وذلك منذ موافقة البرلمان الألماني, منذ أسبوعين, على مشاركة بلاده في الحملة ضد التنظيم بسوريا.

وقال متحدث باسم قيادة المهام الخارجية للجيش الألماني إن "طائرة تزود بالوقود تابعة لسلاح الجو الألماني قامت ليلة الثلاثاء / الأربعاء بتزويد مقاتلتين تابعتين للتحالف الدولي ضد داعش بالوقود في الجو", مضيفاً أن "طائرة الجيش الألماني من طراز إيرباص (إيه 310) حلقت لمدة خمس ساعات في الجو".

وسبق أن أعلنت ألمانيا, مؤخراً, إنها سترسل طائرة استطلاع من طراز تورنيدو، وفرقاطة بحرية، بالإضافة 1200 جندي لدعم عمليات التحالف ضد "داعش".

وتشارك ألمانيا في تدريب مقاتلين أكراد شمال العراق في مواجهة "داعش", إلا إنها لم يسبق وانخرطت بشكل عسكري مباشر في ضرب التنظيم في سوريا أو العراق, فيما صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين, الأسبوع الماضي أن بلادها قد تحتاج إلى تعزيز قواتها المسلحة لتواكب متطلبات القيام بدور أكبر.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.