الاخبار السياسية

رئيس الائتلاف يحذر من مخاطر تسليم "اس-300" للنظام السوري

26.09.2018 | 18:25

حذر رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض عبدالرحمن مصطفى من مخاطر تسليم موسكو منظومات صواريخ "اس-300" للنظام السوري، معتبراً ان هذه الخطوة ستشكل "عقبة امام الحل السياسي".

وقال مصطفى، عبر حسابه "تويتر"، ان كل سلاح يقدم للنظام سيكون "عقبة أمام الحل السياسي ومستقبل المنطقة، ولن يكون إلا خطوة نحو مزيد من القتل والتدمير".

وأضاف مصطفى ان منظومة "اس-300"  لن تمنع أي اعتداء على الشعب السوري، لأنها موضوعة بيد أكثر من أجرم بحق السوريين".

وقررت موسكو اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة "إيل-20"، الاسبوع الماضي، حيث تعتزم ارسال منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق خلال فترة قريبة، كما بدأت بإرسال اول مجموعة من وسائل "الحرب الإلكترونية" الى سوريا.

وعارضت هذه الخطوة إسرائيل معتبرة ان تسليم المنظومات لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد امن المنطقة، كما اعربت واشنطن عن "القلق" من اتخاذ هذا القرار وحذرت من "تصعيد خطير".

وجاء القرار الروسي عقب حادثة اسقاط الطائرة "ايل – 20" فوق الأجواء السورية  الاسبوع الماضي، حيث حملت روسيا اسرائيل مسؤولية الحادثة التي ادت الى مقتل 15 عسكري روسي على متن الطائرة،  تلا ذلك رفض الرئيس فلاديمير بوتين استقبال وفد عسكري إسرائيلي لشرح ملابسات الحادثة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.