المنوعات

إحالة مطرب المهرجانات المصري للتحقيق بتهمة الإساءة لبلده

02.12.2021 | 16:20

أحالت نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان هاني شاكر مغني المهرجانات عمر كمال إلى التحقيق بدعوى الإساءة لبلاده خلال حفليه الأخيرين في موسم الرياض، حينما استبدل عبارة "خمور وحشيش" بـ "واشرب تمور وحليب" في أغنيته الشهيرة "بنت الجيران".

وتساءل عمر في فيديو عبر حسابه على فيسبوك: "أنا أهنت مصر في أيه؟"، وأوضح أنّ هذا الاتهام ليس له أساس من الصحة باعتباره مبني على ما نقل عنه بأنه استبدل العبارة بما يليق مع "الأرض الطاهرة التي غنى عليها" في إشارة إلى السعودية.

وأوضح كمال أنه كان يمازح الجمهور السعودي، كما أن هذه العبارة تم استبدالها منذ زمنٍ طويل بعد الاعتراض عليها، وخياره لـ "تمور وحليب"، باعتبار أن السعودية مشهورة بهما، وتقبلها جمهور موسم الرياض الذي حضر حفليه، وصفق لدعابته.  

وأشار كمال في كلمته إلى أن المغني المصري الراحل، عبد الحليم حافظ، سبق أن غير كلمات أغنية عندما كان في السعودية.

وكانت النقابة قالت في بيان الإحالة إنها "تكن احترامها الكامل للمملكة العربية السعودية، وإن مصر بلد مقدس ومصان عبر التاريخ ولا يمكن أن يتم فيها غناء مثل تلك الكلمات الخادشة والخارجة عن القانون".

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت مؤخراً قرارً يقضي بمنع 19 من مغني المهرجانات من أبرزهم المغني حسن شاكوش عن الغناء بدعاوى بينها أن أصواتهم وكلمات أغنياتهم غير جيدة، وهو ما اعتبره البعض وصاية على أذواق الناس، وتقييدا لحرية التعبير.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.