الاخبار السياسية

من جديد.. حرب كلامية واتهامات متبادلة بين إسرائيل وتركيا

13.03.2019 | 22:19

نشبت، يوم الأربعاء، من جديد، حرب كلامية بين تركيا وإسرائيل، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بانتهاج سياسات "ديكتاتورية".

وبدأت القصة عندما اشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو  الى ان "إسرائيل دولة ليست لجميع مواطنيها وإنما فقط للشعب اليهودي".

و تناقلت وسائل اعلام رد المتحدث باسم الرئيس التركي إبراهيم كالين على حسابه "تويتر"، على الكلام الاسرائيلي، حيث استنكر ماوصفه بـ"العنصرية".

وأضاف كالين ان 6 مليون عربي/مسلم يعيشون في إسرائيل... هل ستتحرك الحكومات الغربية، أم ستلتزم الصمت تحت الضغط؟"

و رد نتنياهو على هذه تغريدة كالين، وكتب على "تويتر"، بحسب ماذكر في وسائل اعلام، "دكتاتور تركيا إردوغان يهاجم ديمقراطية إسرائيل في وقت يملئ الصحفيون الأتراك والقضاة سجونه. يا لها من نكتة!"

هذه الاتهامات دفعت الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للرد، ووجه كلامه لنتنياهو  قائلاً  "عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات.. لماذا يحاكم نتنياهو وزوجته؟، يحاكم بتهم السرقة".

وحول اعتداء إسرائيل على المسجد الأقصى، اضاف أردوغان "سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت حتى لو صمت الجميع".

كما هاجم المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي عمر جليك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واشار الى انه يستحق "صفة الديكتاتور"، بين كل ساسة العالم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وعارض اردوغان مرارا السياسات الإسرائيلية، ووصف اسرائيل بانها أكثر "الدول صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم".

واستدعت أنقرة في أيار الماضي السفير الإسرائيلي وطلبت منه مغادرة تركيا، بعد مقتل عدد من المتظاهرين في الشريط الحدودي في غزة.

وتشهد العلاقات بين تركيا واسرائيل توترات حيال عدة قضايا لاسيما القضية الفلسطينية،  وسط اتهامات متكررة من قبل تركيا لاسرائيل بممارسة سياسات "القمع والتخويف والجرائم بحق الفلسطينيين".

سيريانيوز

 


TAG: