الاخبار السياسية

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

27.05.2022 | 14:56

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

 

وقالت الصحيفة ان " الجيش العربي السوري سيّر دورية مشتركة مع عناصر من ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”، الموالية لواشنطن، وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة، بعد أيام من التهديدات التي أطلقها زعيم النظام التركي، رجب طيب أردوغان، بغزو الشريط الحدودي لإقامة “منطقة آمنة” فيه بعمق ٣٠ كيلو متر.

ونقلت الصحيفة عن "مصادر محلية" قولها إن "الدورية المشتركة جالت صباح اليوم الجمعة على نقاط تمركز الجيش العربي السوري على طول الحدود التركية في ريفي الدرباسية الغربي والشرقي وحتى منطقة أبو راسين في المحافظة، التي يطمع نظام أردوغان بقضم شريطها الحدودي بعد اغتصاب مدينة رأس العين في تشرين الأول ٢٠١٩".

 

وبينت المصادر أن "الدورية، وهي الأولى من نوعها، تأتي في توقيت حساس بعد يوم من اجتماع مجلس الأمن القومي التركي برئاسة اردوغان، وإصداره بيانا أكد أن العمليات العسكرية "الجارية والتي ستنفذ" داخل الحدود السورية ضرورة للأمن القومي التركي.

وأشاروا إلى أن تسيير الدورية بعث الاطمئنان في نفوس أهالي الدرباسية، التي كادت شوارعها تخلو من المارة في الأيام الأخيرة التي أعقبت تهديد أردوغان بإنشاء “الآمنة”، وذلك لوجود الجيش العربي السوري على الحدود وتوجيه موسكو عبر تغطيتها الجوية للدورية رسالة بأنها لن نسمح للنظام التركي بشن عدوان جديد على الأراضي السورية.

 

جاء ذلك بعد أيام من تحويل القوات الروسية نقطة مراقبتها العسكرية في ريف منطقة عين عيسى شمال الرقة إلى قاعدة عسكرية متكاملة مقابل قاعدة تركية في المنطقة التي تشهد توترا على الدوام بفعل الاعتداءات التركية المتكررة عليها، وبعد يومين من توجيه سلاح الجو الروسي رسائل نارية باستهدافه سماء منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.