أخبار الرياضة

نادال يتخطى الارجنتيني شفارتمان ويبلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة

نادال

05.09.2019 | 23:27

تخطى الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الارجنتيني دييغو شفارتسمان 6-4 و7-5 و6-2 وضرب موعدا في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، مع الايطالي ماتيو بيريتيني.

وهذا الفوز الثامن في ثماني مباريات لنادال، المتوج ثلاث مرات في نيويورك (2010 و2013 و2017)، على شفارتسمان في مباراة انتهت في وقت متأخر الاربعاء في نيويورك.

قال نادال (33 عاما) حامل لقب 18 بطولة كبرى "مجموعات نظيفة لكن التحدي كان كبيرا.. كنت أعرف نوعيته وثقته بنفسه".
تابع اللاعب الذي خشي من تفاقم اصابة في يد يسرى تلقى العلاج بسبب اوجاع فيها "ها أنا في نصف النهائي، أنا سعيد جدا".

أضاف "جسديا انا بحال جيدة. كان اليوم ثقيلا والرطوبة عاليا هناك وعانيت من شد عضلي. انا من اللاعبين الذين يتعرقون قليلا، لكن احيانا تكون الظروف قاسية".

ولا يزال نادال الوحيد المتوج سابقا في البطولة، خصوصا بعد اقصاء غريميه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر، ما يجعله المرشح الاوفر حظا لاحراز اللقب.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.