الاخبار السياسية

سوريا: تسلل مسؤولين أمريكيين الى ادلب يعد "سلوك لصوص وقطاع طرق"

04.03.2020 | 19:19

استنكرت وزارة الخارجية السورية، يوم الاربعاء، تسلل مسؤولين امريكيين بشكل غير مشروع، الى ادلب، واعتبرت خطوتهم هذه "استهانة بالقوانين والمواثيق الدولية".

واشارت الخارجية في بيان نشر عبر صفحتها على الفيسبوك، الى ان سلوك المسؤولين الامريكيين يعتبر "انتهاكا" للقانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة، التي تؤكد على "احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها".

وأدان البيان "سلوك اللصوصية وقطاع الطرق" للإدارة الأميركية وتركيا، بعد تسلل مسؤولين أميركيين إلى إدلب.

واضاف البيان أن الخطوة الامريكية تمت بـ"التواطؤ" مع تركيا، وتكشف "دور أمريكا التخريبي"، في دعم الحملة العسكرية التركية في شمال سوريا، و"تعقيد الأوضاع في سوريا"، وسعيها في "التغطية على جرائم المجموعات المسلحة".

وقام وفد أمريكي رفيع المستوى بدخول محافظة إدلب عن طريق الحدود التركية، وضم الوفد كبار المسؤولين في إدارة ترامب، وعلى رأسهم مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، كيلي كرافت، والمبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري.

وكان الوفد بدأ زيارته الى تركيا يوم الاثنين الماضي، حيث التقى عدداَ من المسؤولين الاتراك، لبحث مستجدات الأوضاع في سوريا، خاصة التطورات في ادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.