الاخبار السياسية

وفد المعارضة السورية برئاسة نصر الحريري يصل جنيف

22.02.2017 | 19:47

وصل, يوم الأربعاء, وفد المعارضة السورية, برئاسة نصر  الحريري, إلى مدينة جنيف السويسرية، لحضور المباحثات المرتقب أن تنطلق غدا الخميس.

وذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان "وفد المعارضة سيعقد  في وقت لاحق اليوم، في مقر إقامته في فندق "كراون بلازا"، اجتماعاً تشاورياً ".

وبحسب مصادر في المعارضة، فإن "وفد المعارضة سيرفع عدد ممثلي منصتي القاهرة وموسكو، من شخص كما كان متفقا عليه سابقا إلى 3، حيث سيشارك من منصة موسكو حمزة منير، وعباس حبيب، والثالث سيكون إما يوسف سليمان، أو نمردو سليمان، ومن منصة القاهرة، سيشارك جهاد مقدسي، وجمال سليمان، ومنير درويش".

وأوضحت المصادر أن "المعارضة رفضت زيادة أسماء الممثلين عن المنصتين المذكورتين إلى أكثر من ذلك".

كما وصل , في وقت سابق اليوم, وفد النظام برئاسة بشار الجعفري إلى جنيف, للمشاركة في الحوار السوري السوري المزمع عقده بتاريخ 23 شباط الحالي برعاية أممية.

وكان المنسق العام  لهيئة "التنسيق الوطنية" المعارضة، وعضو اللجنة العليا للمفاوضات حسن عبد العظيم, قال يوم الاثنين، أن هناك اجماع على دخول مفاوضات دون شروط مسبقة، سبق ذلك تأكيد "الهيئة العليا" للمفاوضات  المعارضة التزامها بجنيف.

وأعربت موسكو في وقت سابق  عن أسفها لعدم تنفيذ المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا بنود قرار مجلس الأمن الدولي بشأن مشاركة كافة أطياف المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، لكنها اعتبرت أن محدودية تمثيل المعارضة في مفاوضات جنيف  لن يشكل"عقبة"، مصرة في الوقت ذاته على إشراك الأكراد.

ومن المنتظر أن تنطلق جولة جديدة للمفاوضات السورية في جنيف برعاية أممية، يوم الخميس 23 شباط، بعد أن تم توجيه الدعوات لمعظم أطياف المعارضة والنظام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.