الأخبار المحلية

قسد تفرض على العرب النازحين استخراجة بطاقة إقامة لتنقل والإقامة في مناطقها

22.12.2021 | 00:03

فرضت "قسد" على العرب النازحين من المحافظات السورية إخراج بطاقة إقامة مؤقتة تسمى "بطاقة الوافد" مدتها ستة أشهر، مقابل السماح لهم بالدخول إلى مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا ضمن شروط معينة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكر موقع الخابور أن "قسد" اشترطت على النازحين "استخراج بطاقة الوافد كشرط أساسي للسماح بالدخول والإقامة في مناطق سيطرتها".

ووضح الموقع أن "البطاقة مدتها ستة أشهر حيث يتعين على الشخص تقديم صورة عن الهوية وعقد إيجار بالإضافة إلى وجود شخصين، أحدهما كفيل والآخر شاهد، على أن يكون الكفيل من المدينة التي يقيم فيها طالب الكفالة، مقابل منحه بطاقة الوافد".

وأشار إلى "وجود تخوف بين الأهالي خلال الأيام الماضية بعد طلب البطاقة للأشخاص الذين يخالف نفوسهم مكان إقامتهم، وبشكل خاص آلاف العائلات الديرية التي تقيم في الحسكة منذ عقود".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.