المنوعات

مشاهدة الأفلام قد تسرع من ظهور علامات الشيخوخة

06.10.2019 | 20:29

كشفت دراسة جديدة أن مشاهدة الأفلام قد تسرع ظهور علامات الشيخوخة، لأن تعبيرات الوجه الانفعالية تسهم في ظهور علامات التقدم من العمر.    

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة "ديلي ميل" أن الدراسة التي أجريت على 2000 شخص، توصلت الى أن الذين يشاهدون أفلام الرعب، يظهرون علامات الخوف على وجوههم بنحو 20 مرة في المتوسط، طوال عرض الفيلم.

كما تساهم أفلام الاثارة في اظهار علامات الصدمة والتوتر والمفاجأة على وجوههم، أكثر من 50 مرة في المتوسط، فيما تثير أفلام الكوميديا 115 نوبة ضحك.

ويرى الباحثون أن التعبيرات التي تشكلها وجوهنا أثناء مشاهدة أفلام الإثارة أو الرعب، بالإضافة إلى الضحك أثناء مشاهدة أفلام الكوميديا، يمكن أن تسهم في ظهور التجاعيد على وجوهنا.

وقال مشرف الدراسة هاري سينغ إن "تكرار هذه التعبيرات على مدى فترة خمس سنوات، يمكن أن يؤدي إلى ظهور أسوأ بنسبة 50% لخطوط التجهم في الوجه وخطوط أقدام الغراب (التجاعيد في الزاوية الخارجية لعين الشخص)".

وأضاف "أما الضحك فيساهم في تفاقم التجاعيد بالقرب من الفم بنسبة 40%".

يذكر أن العديد من الدراسات تناول تأثير مشاهدة الأفلام على البشر ، ومن ضمنها دراسة توصلت الى أن مشاهدة أفلام الرعب قد تساعد على خسارة الوزن.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.