الأخبار المحلية

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

28.05.2020 | 20:59

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

وذكرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها على الفيسبوك ان المرسوم الجديد بالتعديلات التي تضمنها يوجد آلية واضحة ودائمة تعالج مشكلة الاستنفاد لطلاب مرحلة الدرجة الجامعية الأولى والدراسات العليا، ودراسات التأهيل والتخصص، بشكل علمي وموضوعي.

كما يتضمن المرسوم إعادة تحديد شرائح المستفيدين من المقاعد المخصصة لذوي الشهداء والجرحى في الجامعات، مع بعض التسهيلات للطلاب الملتحقين بخدمة العلم..

وكان الاسد اصدر مرسوماَ مؤخراَ يقضي بتحديد المنح المجانية السنوية التي تخصصها كل الجامعات والمؤسسات التعليمية الخاصة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين من عسكريي الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي بنسبة لا تقل عن 2% بالمئة من عدد الطلاب المسجلين في كل كلية أو معهد.

 يشار الى ان الأسد اصدر اواخر نيسان الماضي المرسوم رقم 7 لعام 2020 حدد بموجبه المنح المجانية التي تخصصها كل مؤسسة مرخصة لوزارة التعليم العالي بنسبة لا تقل عن 5% من عدد الطلاب المسجلين في كل كلية او معهد وتتضمن الأقساط الدراسية والرسوم واجور النقل والسكن الجامعي.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.