المنوعات

ريم البنا شخصية العام 2016 الثقافية الفلسطينية

الفنانة ريم البنا

14.03.2016 | 08:17

اختارت وزارة الثقافة الفلسطيني، يوم الاحد،  الفنانة ريم البنا لتكون شخصية العام 2016 الثقافية.

وكتبت البنا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" "إلى فلسطين ..هذا المساء .. تمّ اختياري بالإجماع شخصية العام الثقافية 2016 .. هذا أجمل تكريم شعبي ورسمي ".

 

وتابعت البنا " شكراً لكِ فلسطين .. يا ملهمتي .. أنت الوحي الأول والأخير في مسيرة الإبداع والمقاومة والنضال من أجلك ومن أجل شعبنا .. ومن أجل الحرية شكر خاص للشعب الفلسطيني العظيم .. وكل التقدير والتحية لوزير الثقافة الرائع الشاعر د. إيهاب بسيسو .. ووزارة الثقافة الفلسطينية .. وكل الشكر لكم أحبتي .. أنتم مصدر القوة والضوء؟

 

ومن حهته, أعلن وزير الثقافة إيهاب بسيسو عن شخصية العام الثقافية أن "الوزارة اختارت هذا العام الجانب الموسيقي لتكريمه، واختارت الفنانة ريم البنا لتكون شخصية العام الثقافية لتاريخها الفني والثقافي، لدورها الهام في الحفاظ وتكريس الغناء الثقافي التراثي للشعب الفلسطيني، والمساهمة في نشره عالمياً".

 

وتابع بسيسو أن "وزارة الثقافة اختارت 13 آذار يوماً للثقافة الوطنية، تخليداً لذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني محمود درويش".

 

وكانت البنا قد أعلنت في منتصف العام الماضي أنها مصابة بسرطان الثدي للمرة الثانية نشرت صورتها على الفيسبوك بشعر قصير، مؤكدة أنها ستتجاوز هذه الفترة من العلاج الكيمياوي الذي أفقدها شعرها وأنها ستنتصر على مرض سرطان الثدي كما انتصرت في السابق.

 

وريم البنا، مغنية وملحنة فلسطينية، وُلدت في 6 كانون الأول 1966 في مدينة الناصرة، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ. وللفنانة ألبومات موسيقية عدة، إلى جانب ألبومات أغنيات الأطفال ويتميز أسلوبها الموسيقي بدمج الأغاني الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.