الاخبار السياسية

أميركا يمكن أن تساعد في التخفيف من أزمة الوقود ولكن بشرط

26.12.2022 | 18:57

ذكر "معهد واشنطن"، بأن الولايات المتحدة الأميركية يمكن أن تساعد في التخفيف من أزمة الوقود في سوريا، في حال وافقت موسكو على تمديد آلية المساعدات الإنسانية عبر الحدود، واستئناف التقدم نحو تسوية سياسية نهائية.

وبحسب "المعهد"، فإن السبب الدقيق لنقص الطاقة في سوريا غير معروف، ولكن حدوث هذه الأزمة قبيل الشتاء له عواقب قاسية جداً، وقد يكون الأسوأ منذ عام 2016.

وأضاف "المعهد"، بأن واشنطن تعمل من أجل وضع خطة لتخفيف المعاناة الإنسانية للسوريين، وللاستفادة من المشكلات الاقتصادية للنظام السوري من أجل الضغط عليه ليقدم تنازلات بخصوص التفاوض على تسوية سياسية نهائية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ورأى "المعهد"، أن واشنطن يجب أن تعمل مع الحلفاء للإبقاء على المساعدات عبر الحدود، قبل انتهاء صلاحية "قرار مجلس الأمن رقم 2642"، واعتبر أنّه يجب على الولايات المتحدة أن تدرس بشكل كامل توسيع نطاق الإعفاءات الإنسانية، للمساهمة في تخفيف المعاناة، من دون إفادة أطراف النظام السوري.

وكان مجلس الأمن، قد اتخذ قرارا بتمديد آلية المساعدات إلى سوريا، في تموز الماضي، لمدة ستة أشهر، وأخفق المشروع بسبب استخدام حق النقض "الفيتو" من قبل روسيا.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.