الاخبار السياسية

السفير السوري في موسكو: مستعدون لبحث التسويات المتبادلة مع روسيا بالعملات الوطنية

30.03.2022 | 11:48

قال السفير السوري لدى روسيا رياض حداد بأن سورية تطالب العالم بالتخلي عن الدولار وهي مستعدة لبحث التسويات المتبادلة مع روسيا بالعملات الوطنية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة تاس الروسية عن حداد قوله ان "سورية كانت أول من دعا العالم إلى التخلي عن هيمنة الدولار، لأنه الأداة الرئيسة في الهيمنة الأمريكية على النظام الاقتصادي العالمي، ومنذ عام 2011 أضافت سوريا الروبل الروسي واليوان الصيني إلى محفظتها من النقد الأجنبي".

وشدد حداد أن "سورية تتعاون مع روسيا بما يخدم مصالح الجانبين بما في ذلك المجال المالي. وهذا الموضوع بالطبع يحتاج إلى بحث تقني بين المختصين من الجانبين".

وعما إذا كانت الزيارات الرسمية المتبادلة مع روسيا الاتحادية مخططة في ظل الظروف الراهنة، أكد حداد أن "الزيارات المتبادلة بين الجانبين السوري والروسي لم تتوقف".

واضاف حداد بانه "لا يمر أسبوع بدون وفد سوري في روسيا أو وفد روسي في سوريا، ويرجع ذلك إلى المستوى العالي للعلاقات بين البلدين في جميع المجالات، السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية وغيرها من مجالات التعاون بين البلدين الصديقين. لذلك، من الممكن دائما الحديث عن خطط زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين".

يشار إلى أن روسيا هي أهم دولة داعمة للسلطات السورية سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.