المنوعات

اعتقال عصابة بتهمة سرقة بيوت لاعبين كبار في الدوري الإسباني

14.03.2024 | 12:14

اعتقلت الشرطة الإسبانية 6 مشتبه بهم في سرقة منازل 8 أشخاص أثرياء في مدينة مدريد من بينهم لاعبا كرة القدم رادامل فالكاو ورودريجو جويس.

وقالت الشرطة في بيان، أمس الأربعاء، إنها احتجزت 5 رجال وسيدة وتمكنت من مصادرة 10 ساعات ومجوهرات ونقود بقيمة 3 آلاف و300 يورو إضافة لمسدسي هواء.

وحدثت الاعتقالات يوم 13 فبراير الماضي، لكن لم يكشف عنها إلا هذا الأسبوع.

وحسب الشرطة، فإن سلسلة عمليات السطو بدأت من يوليو 2022 في الأحياء الثرية في مدريد وما حولها.

وقال مصدر في الشرطة إن الكولومبي رادامل فالكاو لاعب رايو فايكانو المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني والبرازيلي رودريجو سيلفا دي جويس لاعب ريال مدريد من بين الضحايا.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم أظهروا "درجة عالية من الاحترافية" عبر دراسة مقاطع فيديو وصور للاعبين والمحيطين بهم شاركوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجمع المعلومات بشأن تخطيط المنازل وأوقات عدم وجود ساكنيها بداخلها.

وأضافت الشرطة أن المشتبه بهم فحصوا أيضاً الأنظمة الأمنية لتحديد كيفية الدخول للمنازل.

وقالت الشرطة إن 3 من المشتبه بهم محتجزون، ويجري التحقيق معهم بتهم السطو والسرقة بالإكراه وتزوير مستندات وغسل أموال.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.