الاخبار السياسية

اتفاق بين (قسد) وروسيا على نشر قوات الاخيرة في 3 بلدات شمال شرق سورية

01.12.2019 | 23:17

اتفقت قوات سورية الديمقراطية (قسد) وروسيا على دخول قوات الاخيرة إلى بلدات عامودة وتل تمر وعين عيسى شمال شرق سوريا لإرساء الاستقرار في المنطقة.

وقال القائد العام لـ (قسد) مظلوم عبدي على حسابه في موقع "تويتر"، إن "قوات سوريا الديمقراطية" استقبلت اليوم قائد القوات الروسية العاملة في سوريا، العميد ألكساندر تشايكو، مشيرا إلى أن الاجتماع بين الطرفين كان "مثمرا للغاية".

وأضاف عبدي "اتفقنا على نشر القوات الروسية في كل من عامودة وتل تمر وعين عيسى من أجل أمن واستقرار المنطقة. نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة لمصلحة بلدينا".

تشرفنا اليوم باستضافة قائد القوات الروسية العاملة في سوريا العماد ألكساندر تشايكو لقد كان اجتماعا مثمرا للغاية، واتفقنا على نشر القوات الروسية في كل من عامودة وتل تمر وعين عيسى من أجل أمن واستقرار المنطقة. نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة لمصلحة بلدينا. @KremlinRussia_E

— Mazloum Abdî مظلوم عبدي (@MazloumAbdi) December 1, 2019

ولعبت روسيا دورا مهما في تخفيف التصعيد في منطقة شرق الفرات وذلك بعد توصل موسكو وانقرة الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي ادت الى توقف العملية العسكرية التركية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد وذلك بعد ايام على توصل انقرة وواشنطن لاتفاق مماثل.

وتنص مذكرة التفاهم على انسحاب الوحدات الكردية من الحدود السورية التركية نحو الجنوب إلى عمق 30 كيلومترا، ودخول قوات حرس الحدود السورية والشرطة العسكرية الروسية إلى الأراضي المحاذية لمنطقة عملية "نبع السلام" التي لا تزال تحت سيطرة تركيا والتشكيلات المسلحة السورية المتحالفة معها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.