الاخبار السياسية

لافروف: المصالح الأمنية التركية في سوريا "شرعية"

01.09.2019 | 18:36

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الأحد، إن المصالح التركية في سوريا، والمتمثلة بتأسيس "المنطقة الآمنة" تعتبر "أمراَ شرعياَ".

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان عبر موقعها ونشرته وكالة "سبوتنيك"، ان لافروف أشار في مقابلة مع التلفزيون الروسي، ان بلاده تعتبر المنطقة التي تنشئها تركيا في سوريا لتأمين "مصالحها الأمنية"، قانونية تماماَ".

وجرى اتفاق في اب الماضي، بين تركيا وأمريكا ، بخصوص إنشاء مركز لإدارة "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

وهددت تركيا بتنفيذ "خطتها الخاصة" في شمال سوريا، إذا لم يسيطر الجنود الأتراك على "المنطقة الآمنة" خلال بضعة أسابيع، كما حذرت واشنطن من أنها لن تسمح بحدوث أي تأخير في تطبيق  الاتفاق، على غرار ماحصل في خارطة طريق منبج.

وقررت وحدات "حماية الشعب" منذ أيام الانسحاب مع أسلحتها من بعض المواقع على الحدود مع تركيا، تنفيذاَ للاتفاق المتعلق بـ"المنطقة الآمنة" .

وتوجد خلافات بين تركيا وأمريكا بشأن الخطط المرتبطة بشمال شرق سوريا، حيث تصر تركيا على ابعاد المقاتلين الاكراد المنتشرين قرب حدودها، والتي تعتبرهم "ارهابيين"، في حين تدعم واشنطن القوات الكردية في حربها ضد "داعش".

سيريانيوز


TAG: