الأخبار المحلية

في حادثة هي الرابعة من نوعها في غضون 72 ساعة.. قتلى وجرحى باستهداف مسيرة تركية سيارة تابعة لـ (قسد)

22.08.2021 | 18:21

استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة عسكرية تابعة لمسلحين من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) الأحد، بريف محافظة الحسكة، أدت الى سقوط قتلى وجرحى، وذلك في حادثة هي الرابعة من نوعها في غضون 24 ساعة.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية ان طائرة مسيرة تركية دمرت، ظهر الأحد سيارة عسكرية عائدة لقيادي في تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي في بلدة هيمو بريف القامشلي الغربي، شمال شرقي سوريا، مع ورود أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.
ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن "السيارة المستهدفة كانت مركونة قرب أحد المراكز الطبية، أو ما يسمى (بيت الجرحى) التابع لتنظيم "قسد" في (هيمو) بريف القامشلي الغربي، وهذه البلدة تضم مجموعة كبيرة من المؤسسات والمقرات العسكرية التابعة للتنظيم".

ويأتي هذا التطور العسكري في الحرب المستمرة بين الفصائل "التركمانية" الموالية للجيش التركي من طرف، وبين الفصائل "الكردية" الموالية للجيش الأمريكي في طرف أخر، على خطوط التماس في قرى وبلدات ريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي.

وهذه هي المرة الرابعة التي تستهدف فيها طائرات مسيرة تركية مواقع عسكرية ومراكز تابعة لتنظيم "قسد" في مدن شمال شرقي سوريا خلال الــ 72 ساعة.

وكانت طائرة مسيرة تركية استهدفت يوم الخميس الماضي اجتماعاً لقياديين في تنظيم "قسد" في مقر ما يسمى"العلاقات الاجتماعية" ببلدة تل تمر شمال غربي الحسكة ما أدى لمقتل أربعة منهم بينهم قيادية امرأة حيث اعترف التنظيم بمقتلهم جميعاً.

كما استهدفت طائرة مسيرة تركية في اليوم نفسه سيارة يقودها القيادي في تنظيم "قسد" المدعو صلاح الدين سعيد شهابي، الملقب "ريناس روج" هو (إيراني الجنسية)، من كوادر حزب العمال الكردستاني على طريق (القامشلي- عامودا) عند مفرق "علي فرو" شمالي الحسكة ما أدى لمقتله على الفور، كما قتل عدد من عناصر تنظيم "قسد" باستهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة بمحيط مدينة عين العرب (كوباني) شمالي حلب مساء السبت.

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.