الاخبار السياسية

المسلط: تركيا أكدت على دعمها للشعب السوري ودعم المسار السياسي

04.01.2023 | 16:51

أكد رئيس "الائتلاف الوطني السوري" سالم المسلط التزام "الائتلاف" ب"ثوابت الشعب وثورته"، مشددا على أن سبيل الخلاص وإنقاذ الشعب هو بخلاصه من النظام السوري.

وقال المسلط في رسالة مصورة وجهها للسوريين إن "لتركيا موقف كبير مع الشعب السوري منذ انطلاقة ثورته وقد أكدوا لنا في كل لقاء معهم وكرروا بالأمس دعمهم لقضية الشعب السوري وعدم التخلي عن مطالبه والتزامهم بدعم الائتلاف ومؤسساته ودعم المسار السياسي حسب القرار "2254 والعمل في إطاره

وبين المسلط أنه "لا تغيير في المواقف ولم يتحدث أحد عن تطبيع أو مصالحة".

وأضاف رئيس "الائتلاف" أن "النظام السوري هو نظام إبادة ارتكب آلاف جرائم الحرب والمجازر بحق الشعب السوري الأعزل وهو نظام فاقد للشرعية اعتمد التدمير والقتل والتهجير نهجاً "، مشددا على أنه "لن يكون هذا النظام المخادع مصدر أمن وسلام للمنطقة".

وتابع:  "للدول حقها وقرارها ولنا ثوابتنا الوطنية التي كانت ومازالت أولوياتنا وبوصلة عملنا وعمل كل سوري حر ولن يتغير ذلك ولن نحرف مسار الثورة مسار الكرامة ولن ننحرف عنه مهما تغيرت الظروف".

يذكر أن المسلط اجتمع الأمس مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو لبحث التطورات حول سوريا، بعد أن أعلن الأخير عن لقاء قريب سيجمعه مع نظيره السوري فيصل المقداد، ليكون اللقاء الوزاري الثاني بين تركيا والنظام السوري بعد لقاء وزير الدفاع التركي والسوري.
سيريانيوز


TAG: