الاخبار السياسية

خلال جلسة لمجلس الامن.. مسؤول اممي يدعو للتحرك لإنهاء القتال وحماية المدنيين بسوريا

26.06.2019 | 12:27

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، يوم الثلاثاء، الى التحرك لـ"انهاء القتال وانقاذ ارواح المدنيين" في سوريا.

وبحسب الموقع الرسمي للامم المتحدة، فان لوكوك سلط امام اعضاء مجلس الامن، الضوء على الوضع الانساني في سوريا وخاصة في ادلب ومخيم الركبان.

واشار الى ان "القتال مستمر" في شمال غرب سوريا، رغم جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

ولفت الى ان الامم المتحدة تلقت تقارير في حزيران بوقوع عمليات قصف في ادلب وحماه وحلب، والتي اسفرت عن سقوط ضحايا.

ورغم اعلان روسيا الشهر الجاري، وقفاَ جديداَ لاطلاق النار في ادلب، الا ان الهجمات على المنطقة وعمليات القتال لاتزال متواصلة.

و يشن الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، قبل شهر نيسان، هجوما لطرد فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وريف حماه،  في ظل دعوات دولية لانهاء القتال وحماية المدنيين.

وتحدث المسؤول الاممي عن معوقات وتحديات متمثلة بعدم وضول مساعدات انسانية في جميع انحاء سوريا.

وحذر المسؤول الاممي من حدوث حالات وفاة في مخيم الركبان قرب الحدود مع الأردن، نتيجة عدم توفر الخدمات الاساسية الكافية، حيث يعاني حوالي 27 الف شخص من الاوضاع السيئة.

 وتتبادل الأطراف الاتهامات حول عرقلة وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث تتهم الحكومة السورية وروسيا الولايات المتحدة بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام السوري بمنع ارسال مساعدات للقاطنين.

ويعاني المخيم، الذي انشئ عام 2014، ويعيش فيه اكثر من 50 الف شخصاَ، من ظروف إنسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق، ماادى إلى حدوث حالات وفاة لاسيما بين الأطفال، بحسب تقارير إعلامية.

يشار الى ان مجلس الامن عقد سابقاَ عدة جلسات مخصصة لبحث الوضع في شمال غرب سوريا، في ظل حملة القصف التي تتعرض لها منطقة "خفض التصعيد"، دون التوصل لاتفاق حول تهدئة الوضع.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.