المنوعات

أثناء حضورها مهرجان الخرطوم للفيلم العربي ..سلاف فواخرجي تتعرض لتهديد

03.09.2016 | 21:23

عاشت الفنانة سلاف فواخرجي لحظات صعبة أثناء زيارتها الأخيرة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، بسبب تعرضها للتهديدات.

ووجهت فواخرجي عبر صفحتها الشخصية على (فيسبوك) شكراً لحكومة السودان التي ساهمت في حمايتها بعد تعرضها للتهديد هناك وكتبت "بالرغم من كل شي ومن صعوبة وخطورة هي اللحظات اللي عشتها... قضيت أيام جميلة جداً بالخرطوم مارح انساها بحياتي... شكرا لحكومة السودان اللي ساهمت بأني ارجع لبلدي آمنة... وشكرا لأهل السودان أهلي وأحبابي اللي تركوا أجمل أثر بقلبي".

وذكرت وسائل اعلامية أن السلطات الأمنية في السودان علمت أن جهة مجهولة تخطط لاستهداف فواخرجي أثناء تواجدها في العاصمة السودانية لحضور مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، مما دفع السلطات بالطلب من سلاف ضرورة التعاون مع فريق أمني ضخم خصص لحمايتها، بسبب تهديداتٍ جديّة لسلامتها.

وحصلت فواخرجي على تكريم في مهرجان الخرطوم حيث نالت "انثى الأبانوس" أيقونة مهرجان الخرطوم للفيلم العربي2.

 كما منح المهرجان لسلاف جائزته الخاصّة عن فيلمها السينمائي الأوّل كمخرجة "رسائل الكرز" الذي عرض ليلة الافتتاح الخميس 25 آب وسط حفاوة كبيرة من مساعد رئيس الجمهورية السوداني اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي، ووزير الثقافة سيد عمر هارون، والفنّان علي المهدي رئيس مجلس المهن التمثيلية في السودان.

ونشرت سلاف مجموعة صور من حفل تكريمها وعلقت " أشكر السودان الشقيق شعباً وحكومةً، على حفاوة استقبالهم لها، واحتضانهم لآلاف السوريين الذين أجبرتهم الظروف على ترك البلاد".

يذكر أن سلاف فواخرجي شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "أحمر" إخراج جود سعيد ومسلسل  "باب الحارة" الجزء السابع للمخرج ناجي طعمة.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.