الأخبار المحلية

وزير الكهرباء: يجري العمل على تعديل قرار التعرفة الكهربائية للمشتركين

29.11.2021 | 23:49

أعلن وزير الكهرباء غسان الزامل أنه يجري العمل على تعديل قرار التعرفة الكهربائية للمشتركين منذ بداية الشهر الجاري.

وأشار الزامل، امام مجلس الشعب، إلى أن العمل على تعديل التعرفة هدفه "تخفيف الخسائر المالية التي تتكبدها الوزارة بهذا الشأن".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأصدرت وزارة الكهرباء قراراَ رفعت من خلاله أسعار الكهرباء في معظم الشرائح المستهلكة لها المنزلية والتجارية والصناعية والزراعية، على أن يبدأ التطبيق اعتباراَ من بداية الشهر الجاري، مرجعة سبب اتخاذ القرار إلى العجز المالي الكبير الذي يعاني منه قطاع الكهرباء.

ولفت إلى صعوبات في تأمين التمويل اللازم لتنفيذ العقود المبرمة من قبل الوزارة لمحطات التوليد الأمر الذي دفع للجوء إلى الخطوط الائتمانية مع الدول الصديقة.

واكد الزامل على سعي الوزارة لتحسين واقع الكهرباء، من خلال عدد من المشاريع التي ستسهم بضخ مجموعة من الطاقات الكهربائية نهاية العام الجاري.

واصدر الرئيس بشار الاسد مرسوما يقضي بجواز شراء الكهرباء من مشاريع الطاقات المتجددة.

وكان مجلس الوزراء شدد، الاحد الماضي، على الإسراع في إنجاز تأهيل وصيانة محطات توليد الكهرباء المتعاقد عليها.

ويعاني المواطنون من ازدياد في ساعات تقنين الكهرباء، حيث تصل مدة الانقطاع 5 ساعات مقابل ساعة وصل، فيما اعلنت وزارة الكهرباء ان الشتاء الحالي سيكون قاسياَ وكلما زاد الطلب على الكهرباء ستكون هناك زيادة بعدد ساعات التقنين.

سيريانيوز


TAG:

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..