الأخبار المحلية

"قوات سورية الديمقراطية" تتهم النظام وتركيا بـ "التواطؤ" في هجمات دير الزور

10.09.2024 | 20:29

وجهت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اتهامات لـ "النظام السوري" وتركيا بـ"التواطؤ" في الهجمات الأخيرة التي استهدفت عناصرها ومقارها في دير الزور.

وقالت "القيادة العامة" في "قسد" خلال اجتماعات لها في ريف حلب، في بيان لها إن "هجمات النظام السوري وميليشياته على مناطق دير الزور هي محاولة لزرع الفتنة بين مكونات المنطقة"، لافتة الى ان "مشروع النظام في إحداث شرخ بين أبناء ومكونات المنطقة، بالتوافق مع دولة الاحتلال التركي، قد فشل أمام مقاومة قواتنا ووحدة وتماسك أبناء المنطقة، ودعمهم لقواتنا".

وكانت "القيادة العامة" في "قسد" عقدت سلسلة اجتماعات مع المجالس العسكرية التابعة لها في كل من الطبقة، منبج، عين عيسى، وصرين، برئاسة قائدها العام، مظلوم عبدي تم خلالها مناقشة التصعيد العسكري في شمالي سوريا، والهجمات التي تعرضت لها دير الزور مؤخراً.

كما تناولت الاجتماعات، وفقاً للمركز الإعلامي، التركيز على الاستعدادات والتحضيرات لمواجهة الهجمات في مناطق شمال شرقي سوريا، سواء من قبل تنظيم "الدولة" (داعش) أو تركيا.

وشهدت الأيام الأولى من شهر آب الفائت، اندلاع مواجهات بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وما يسمى بـ"جيش العشائر" الذي يقوده، إبراهيم الهفل.

سيريانيوز


TAG: