الاخبار السياسية

أردوغان: سنكمل الحزام الأمني بعمق 30 كيلومترا شمالي سوريا

09.06.2022 | 15:59

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الخميس، أن أنقرة ستكمل الأجزاء المتبقية من "الحزام الأمني" بعمق 30 كيلو متراَ في شمالي سوريا، بهدف حماية الحدود الجنوبية لتركيا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن اردوغان قوله في كلمة له خلال فعاليات مناورات "أفيس 2022" بولاية أزمير، إن   بلاده لن تسمح بإقامة ممرات إرهابية على حدودها الجنوبية

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار  اعلن قبل يومين، أن بلاده ستفعل مابوسعها لاستهداف "الارهابيين" في شمالي سوريا بالوقت المناسب، مؤكداَ على ان انقرة لن تسمح بأي "ممر أو حزام إرهابي" قرب حدودها الجنوبية

وهدد الرئيس التركي قبل أيام، هدد بشن حملة عسكرية لطرد "قسد" من مدينتي تل رفعت ومنبج بريف حلب، مشيراَ إلى أن إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية – التركية أصبح أمراَ ضرورياَ.

 وتتبادل القوات التركية و"قسد" عمليات القصف في مناطق شمالي سوريا ،حيث هددت أنقرة مراراَ باستهداف مواقع الاكراد في حال تكررت الهجمات على قواتها، في حين تعارض الحكومة السورية ممارسات تركيا في البلاد وتعتبر وجود قواتها غير شرعي ويمثل تهديد لسيادة البلاد.

وشنت القوات التركية حملات عسكرية ضد تنظيم "داعش" والقوات الكردية في شمال سوريا لابعاد هذه التنظيمات عن حدودها وإنشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي مليوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG: