الأخبار المحلية

تخصيص مشفيين بدمشق لعلاج مرضى "كورونا".. وتأمين اجهزة تنفس من الدول الصديقة

27.03.2021 | 21:28

قررت الحكومة تخصيص مشفيين في دمشق، لاستقبال مرضى "كورونا"، في ظل ارتفاع حالات الاصابة بالوباء، وطلبت من وزارة الصحة التواصل مع الدول الصديقة من اجل تأمين اجهزة تنفس اصطناعي.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لـ"كورونا"، اقر تخصيص مشفى جراحة القلب في دمشق لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، ووضع مشفى الشرطة بتصرف وزارة الصحة لمعالجة المصابين بالوباء، على أن يتم استقبال مرضى القلب في مشفيي الأسد الجامعي، والباسل لجراحة القلب.

كما كلف الفريق الحكومي وزارة الكهرباء تأمين التغذية الكهربائية بشكل مستمر لمحطتي توليد الأوكسجين في منطقة الهامة بريف دمشق لتأمين حاجة مشفيي المواساة وجراحة القلب من الأوكسجين، مع دراسة إمكانية تأمين تغذية مستمرة بالكهرباء لإحدى محطتي توليد الأوكسجين التابعتين لمؤسسة معامل الدفاع في كل من حماة وحلب.

ووجه الفريق الحكومي وزارة الصحة بضرورة التعاون مع الدول الصديقة والمنظمات المانحة للحصول على أجهزة فحص (بي سي آر) وأجهزة التنفس الاصطناعي.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع حالات الاصابة بالوباء في الفترة الاخيرة، حيث اعلنت وزارة الصحة مؤخراَ ان نسبة إشغال الأسرّة المخصصة لمصابي الفيروس في أقسام العناية المشددة في المشافي العامة بدمشق بلغت 100%.

وبناء على ارتفاع الاصابات بالفيروس، وجهت وزارة الصحة بإيقاف العمليات الباردة في مشافي دمشق وطرطوس، وتشغيلها بالطاقة القصوى لصالح مرضى "كورونا".

ومن المقرر ان تتسلم السلطات السورية من الجانب الروسي دفعة جديدة من لقاح "سبوتنيك7" المضاد لفيروس "كورونا"، في نيسان المقبل.

يشار الى ان عدد ضحايا الوباء بالمجمل وصل الى  1216 حالة وفاة و 18201 اصابة، بحسب اخر احصاءات وزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.