الاخبار السياسية

المقداد يستهجن منع "قسد" السوريين في شمال شرقي سوريا من مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية

24.05.2021 | 21:19

استهجن وزير الخارجية فيصل المقداد منع قوات "قسد" المواطنين المقيمين في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها بشمال شرقي سوريا من مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها بالبلاد بـ 26 الشهر الجاري.

وقال المقداد، خلال تسليمه  نتائج فرز أصوات مقترعي الانتخابات الرئاسية المقيمين خارج البلاد،  إلى اللجنة القضائية العليا، ان "قسد" منعت السوريين من ممارسة حقهم الديمقراطي بانتخاب رئيس الجمهورية.

وعن الاعتداء على الناخبين السوريين في لبنان قبل ايام، وصف المقداد ماحدث بـ"الوحشية"، مشيرا الى ان السلطات اللبنانية هي المسؤولة عن حل هذا الوضع.

وكان المقداد أدان في وقت سابق، الاعتداء الذي تعرض له عدد من الناخبين السوريين في لبنان وهم في طريقهم الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وتعرضت، قبل ايام، حافلات سوريين مشاركين في الانتخابات الرئاسية لـ"اعتداءات"  من قبل شبان لبنانيين، خلال توجههم إلى السفارة السورية في منطقة اليرزة بشمال شرق مدينة بيروت.

و انطلقت انتخابات الرئاسة السورية، الخميس الماضي، في مقر السفارات والقنصليات السورية في الخارج،  فيما رفضت دول مثل المانيا وتركيا اجراء الانتخابات على اراضيها.

ومن المقرر اجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل السوري في 26 من الشهر الجاري، وسط رفض ومقاطعة المعارضة لهذه العملية، حيث تعتبر الانتخابات عبارة عن "مسرحية هزلية".

سيريانيوز


TAG: