الأخبار المحلية

"قسد" تشكل مجلسين عسكريين في تل أبيض وعين العرب

17.06.2019 | 22:55

شكلت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) مجلسين عسكريين في مدينتي تل أبيض وعين العرب "كوباني"، الواقعتين على الحدود مع تركيا.

وذكرت "قسد" عبر موقعها الرسمي ومواقع كردية ان الفصائل العسكرية والقيادات المحلية في تل ابيض وعين العرب  أعلنت في بيانين عن تشكيل مجلسين عسكريين في هاتين المدينتين.

وأرجعت "قسد" سبب تشكيل المجلسين العسكريين الى توحيد جميع القوات العسكرية والامنية تحت مظلتها مما يعزز خوض حملة محتملة ضد الإرهاب.

كما يهدف المجلسين الى  إشراك القيادات المحليّة في آليّة اتخاذ القرارات بشكل اقوى، تفعيل المؤسسات العسكرية التابعة لـ"قسد"

من جانبها، نقلت وكالة "الاناضول" عن مصادر محلية ان تشكيل المجلسين جرى في الايام الماضية، مشيرة الى ان قوات "قسد" أوكلت للمجلسين "مهمة أمن الحدود، و الدفاع عن المدينتين من أي هجوم محتمل عليهما".

وسبق ان أسست "قسد" مجالس عسكرية في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها بالشمال السوري، ومهمتها الرئيسية حماية المنطقة ، ويتألّف المجلس من قادة الأفواج وقيادة الألوية والقطاع العسكري ومسؤولي المكاتب العسكرية في المنطقة.

ويتزامن تشكيل المجلسين مع استمرار حديث تركيا عن " المنطقة الآمنة" التي تنوي إنشائها في شمالي سوريا، بموجب التفاهمات مع الولايات المتحدة الامريكية.

وكانت "قسد" اعلنت قبل اذار الماضي، انتهاء "داعش"، بعد  طرده من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور، وسط تخوف دولي من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تمثل تهديداً أمنياً كبيراً.

وتخشى "قسد" التي تسيطر على مناطق واسعة في شمالي سوريا وشرقيها، من هجوم تركي وشيك في شرق الفرات، خاصة بعد إعلان واشنطن التي تدعم القوات الكردية، سحب قواتها من سوريا.

وتشهد مناطق الشمال السوري في الفترة الأخيرة توترات وعمليات قصف وهجمات متبادلة بين القوات الكردية والجيش التركي.

وتعارض تركيا تواجد القوات الكردية في المناطق السورية القريبة على حدودها،حيث تعتبرها "إرهابية" ومتحالفة مع حزب "العمال الكردستاني"، وسبق لها ان شنت عمليتين عسكريتين بالشمال السوري، الأولى شنت عام 2016، والثانية في عام 2018، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، تمكنت من خلالها استعادة السيطرة على مساحات واسعة من المناطق.

سيريانيوز

 


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.