الاخبار السياسية

لافروف: جولة مفاوضات أستانا بشأن سوريا ستنعقد في غضون أسابيع قليلة

06.12.2021 | 19:32

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن جولة جديدة من المفاوضات وفق صيغة أستانا حول سوريا ، ستنعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان في غضون أسابيع قليلة،.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن لافروف قوله، في تصريح صحفي، إن الاجتماع المقبل لعملية أستانا يجري الإعداد لعقده في العاصمة الكازاخية في الأسابيع القليلة المقبلة وسيشارك فيه مراقبون من الدول العربية.

وكان وزير خارجية كازاخستان مختار تلوبيردي اعلن مؤخراَ عن تلقي مذكرة رسمية من روسيا لعقد جولة جديدة من محادثات استانا بشأن سوريا، مشيرا إلى استعداد بلاده لاستضافة الجولة المقبلة من المحادثات في النصف الثاني من شهر كانون الأول.

وستشارك في هذه المفاوضات،  وفود من المعارضة والنظام  والدول الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وإيران وتركيا إضافة الى المراقبين المدعوين .

وكان آخر اجتماع عقد في العاصمة نور سلطان في تموز الماضي،  بمشاركة وفود من الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة المسلحة، حيث  ناقش المشاركون  الوضع في سوريا، والمساعدات الإنسانية الدولية، واطلاق سراح الرهائن والبحث عن المفقودين،  وامكانية استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف،

سيريانيوز


TAG:

ملايين الخونة من السوريين!؟

بعد فترة جمود نسبي عشناها خلال الاشهر الماضية فيما يتعلق بالوضع الميداني عاد الجمر ليشتغل من تحت الرماد، والمشهد اليوم يبدو في طور التسخين..