أخبار الرياضة

تألق ميسي يقود برشلونة للفوز بثلاثية بيضاء امام التشي بالدوري الاسباني

برشلونة

25.02.2021 | 14:12

استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بفوز عريض على ضيفه إلتشي 3-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى من الدوري الاسباني لكرة القدم، والمركز الثالث من إشبيلية الذي كان جرده منه في المرحلة السابقة.

ويدين النادي الكاتالوني بالنقاط الثلاث إلى قائده الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين (48 و69)، فيما أضاف الظهير جوردي ألبا الثالث (73).

ورفع ميسي رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن زميله السابق ومهاجم أتلتيكو مدريد الحالي الاوروغوياني لويس سواريس.

كما هز قائد برشلونة الشباك في مبارياته السبع الأخيرة تواليا في الدوري، مسجلاً 11 هدفا.

وتقدم برشلونة للمركز الثالث برصيد 50 نقطة على حساب إشبيلية (48) والذي يملك مباراة مؤجلة، كما ضيق الخناق على غريمه اللدود ريال مدريد صاحب المركز الثاني (52).

ويحل برشلونة ضيفاً على إشبيلية في قمة المرحلة 25 السبت المقبل، على أن يتجدد لقاء الفريقين في الثالث من آذار المقبل في مسابقة الكأس المحلية بعدما وضع النادي الأندلسي قدماً في النهائي بفوزه على برشلونة 2-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي.

واجه برشلونة ضيفه إلتشي بعد أربعة أيام من تعادله "القاتل" أمام قادش 1-1 في المرحلة 24 الذي وضع حداً لسلسلة من 7 انتصارات متتالية للنادي الكاتالوني في "لا ليغا".

وحافظ برشلونة على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ14 الاخيرة، وتحديداً منذ كانون الأول 2020 والخسارة أمام قادش نفسه 1-2.

في المقابل، لم يسبق لفريق إلتشي أن فاز على برشلونة منذ موسم 1974-1975، فيما لم تتلق شباك الـ "بلاوغرانا" اي هدف من ضيفه منذ عام 1978 وسلسلة من 12 مباراة تواليا مع شباك نظيفة في مختلف المسابقات.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.