أخبار الرياضة

تشلسي وفالنسيا الى ثمن نهائي دوري الابطال وخروج أياكس امستردام

تشلسي

11.12.2019 | 01:02

لحق تشيلسي الإنكليزي بركب المتأهلين إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تغلبه الثلاثاء، على ليل الفرنسي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل ثنائية تشيلسي كل من تامي أبراهام (19) وسيزار أزبليكويتا (35)، بينما سجل هدف ليل الوحيد لويك ريمي (78).

وبتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف فالنسيا المتصدر بنفس الرصيد النقاط، إلا أن الفريق الإسباني يتفوق في المواجهات المباشرة.

تمكن تشيلسي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 19، بعد عرضية أرضية رائعة من قبل ويليان من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، وجدت أبراهام أمام المرمى الخالي من حارسه، ليسجل الكرة بسهولة في الشباك.

وعزز تشيلسي من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35، وذلك من ركلة ركنية ارتقى لها القائد أزبلكويتا مسددًا رأسية متقنة، لم يتمكن حارس ليل حتى من التحرك للتصدي لها.

وقلص ريمي الفارق لليل في الدقيقة 78، بعدما مرر البديل جوناثان بامبا كرة مميزة لريمي الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وسكنت شباك الحارس كيبا.

وتمكن فالنسيا من بلوغ الدور الثاني وتصدر المجموعة بفوز ثمين 1-0 على ملعب مضيفه أياكس امستردام الهولندي الذي ودع البطولة، علماً ان النادي الهولندي وصل الى نصف النهائي في الموسم الماضي.

سيريانيوز