الأخبار المحلية

الغاء الدعم عن المخلصين الجمركيين وأصحاب مكاتب استقدام الخادمات

18.08.2022 | 12:47

أعلنت وزارة الاتصالات عن الغاء الدعم الحكومي عن المخلصين الجمركيين وعن أصحاب مكاتب استقدام الخادمات.

وذكرت وزارة الاتصالات عبر صفحتها الفيسبوك، أنه تم استثناء المستفيدين من الخدمة المنزلية الأجنبية وأصحاب مكاتب استقدام الخادمات، من الدعم الحكومي.

كما الغي الدعم الحكومي عن المخلصين الجمركيين وفقاً للبيانات الواردة من وزارة المالية.

وكانت الوزارة ألغت مؤخراَ الدعم الحكومي عن أصحاب المشافي والمراكز الطبية الخاصة بالإضافة للصيادلة وأطباء الأسنان والمهندسين والمحامين ممن مارسوا المهنة لمدة 10 سنوات، وعن عاملي وزارة الخارجية والمغتربين في البعثات الدبلوماسية، وعن أصحاب السيارات المصنوعة بعد عام 2008.

وطبقت الحكومة قرار استبعاد شرائح واسعة من برنامج الدعم الحكومي للمواد الاساسية والمحروقات، مبينة أن الإجراء يهدف إلى ايصال الدعم لمستحقيه ولسد عجز الموازنة.

 

سيريانيوز


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.