الأخبار المحلية

تركيا : اعتقال 18 "ارهابياَ" بينهم قيادي بـ "داعش" خلال عمليات مداهمة بـ جرابلس والباب

04.12.2022 | 14:06

أعلنت وزارة الداخلية عن القاء القبض على 18 شخصاَ اعتبرتهم "ارهابيين"، بينهم قيادي في تنظيم "داعش" خلال عمليات مداهمة بمنطقتي جرابلس والباب بريف حلب.

وبينت الوزارة في بيان نشرته وكالة "الاناضول" أن العملية في جرابلس والباب تمت يوم السبت، حيث تم اعتقالهم لانهم كانوا يقومون بأنشطة مثل "الدعاية وتوسيع القاعدة الشعبية للتنظيم وتجنيد الأفراد وجمع المعلومات الاستخبارية".

وكانت تركيا بدأت منذ اكثر من اسبوع عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا والعراق، في وقت تهدد بشن عمل عسكري بري عندما يكون ذلك ملائماَ.

وجاءت العملية العسكرية على خلفية انفجار وقع وسط إسطنبول أسفر عن سقوط ضحايا، حيث حملت انقرة "حزب العمال الكردستاني" المصنف على قوائم "الإرهاب" في تركيا مسؤولية التفجير، الامر الذي نفاه الحزب.

وشنت القوات التركية خلال السنوات السابقة،  بالتعاون مع فصائل محلية، حملات عسكرية ضد تنظمي "قسد" و "داعش" في شمال سوريا، بهدف تامين الحدود واخلائها ممن وصفتهم بـ"الارهابيين"، حيث تمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي.

  سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.