الاخبار السياسية

جبل طارق: منعنا الناقلة الإيرانية من تسليم شحنة نفط بـ 140 مليون دولار إلى سوريا

17.08.2019 | 19:04

أعلنت سلطات جبل طارق، يوم الجمعة، أنها حرمت النظام السوري من وصول شحنة نفط خام ، من خلال احتجازها ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" الشهر الماضي، قبيل الافراج عنها في وقت سابق.

ونقلت شبكة "سي ان ان" عن  رئيس حكومة جبل طارق، فابيان بيكاردو قوله، ان حكومة جبل طارق منعت وصول شحنة النفط للحكومة السورية بقيمة 140 مليون دولار، بعد اعتراضها ناقلة النفط الايرانية التي كانت متوجهة الى سوريا.

وأصدرت محكمة أمريكية مذكرة لضبط الناقلة ومصادرتها بدعوى انتهاكها “قانون الطوارئ الاقتصادية الدولية” و"الاحتيال المصرفي وتبييض الأموال"، بعد أن قضت محكمة في جبل طارق بالسماح للناقلة بالإبحار

وأفرجت سلطات جبل طارق، يوم الخميس، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة منذ شهر، رغم مطالب الولايات المتحدة الأمريكية بتمديد فترة احتجازها.

وجاء الافراج عن الناقلة بعد تلقي جبل طارق ضمانات من ايران بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا، في حين نفت طهران ذلك، وأكدت أنها تدعم دمشق في جميع المجالات.

واحتجزت حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا، في تموز الماضي الناقلة الإيرانية، للاشتباه في أنها تحمل نفطا خاما إلى سوريا، الامر الذي نفته طهران وطالبت مراراَ بالإفراج عن ناقلتها ، متهمة لندن بـ"القرصنة"..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.