أخبار الرياضة

رونالدو يقود البرتغال الى فوز صريح على سويسرا.. واسبانيا تنجو من الخسارة في دوري الامم الاوروبية

كريستيانو رونالدو

06.06.2022 | 13:41

سجل النجم كريستيانو رونالدو هدفين ليقود منتخب بلاده الى فوز صريح على سويسرا 4-صفر وانتزاع صدارة المجموعة الثانية في الجولة الثانية من دوري الامم الاوروبية الاحد.

وكان المنتخب البرتغالي انتزع تعادلا من اسبانيا في عقر دارها 1-1 منتصف الاسبوع فتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن تشيكيا التي حققت نتيجة لافتة بالتعادل مع اسبانيا 2-2 في براغ.

في المباراة الاولى، افتح وليام كارفالو التسجيل للمنتخب البرتغالي عندما تابع كرة مرتدة من الحارس غريغور كوبل اثر تصديه لركلة حرة مباشرة سددها رونالدو ليتابعها الاول في الشباك (15).

ثم سجل رونالدو هدفين في مدى اربع دقائق في الدقيقتين 35 و39 ليرفع رصيده الدولي الى 117 هدفاً.

وانهى رونالدو بالتالي صياماً عن التهديف بقميص منتخب بلاده استمر منذ تشرين الاول/اكتوبر عام 2021 وثلاثيته في مرمى لوكسمبورغ.

ثم انهى جواو كانسيلو مهرجان الاهداف لابطال اوروبا عام 2016 في الدقيقة 68.

وفي المباراة الثانية، فاجأ المنتخب التشيكي نظيره الاسباني بالخروج متعادلاً معه 2-2.

وتغلبت تشيكيا التي لم تتأهل الى مونديال قطر 2022، على سويسرا 2-1 في الجولة الاولى.

وكانت تشيكيا في طريقها لتحقيق مفاجأة مدوية لأنها تقدمت على اسبانيا وصيفة هذه المسابقة في نسختها الاخيرة في تشرين الاول الماضي 2-1، حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان يدرك "لا روخا" التعادل.

سيريانيوز

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.