أخبار الرياضة

رونالدو يقود البرتغال الى فوز صريح على سويسرا.. واسبانيا تنجو من الخسارة في دوري الامم الاوروبية

كريستيانو رونالدو

06.06.2022 | 13:41

سجل النجم كريستيانو رونالدو هدفين ليقود منتخب بلاده الى فوز صريح على سويسرا 4-صفر وانتزاع صدارة المجموعة الثانية في الجولة الثانية من دوري الامم الاوروبية الاحد.

وكان المنتخب البرتغالي انتزع تعادلا من اسبانيا في عقر دارها 1-1 منتصف الاسبوع فتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن تشيكيا التي حققت نتيجة لافتة بالتعادل مع اسبانيا 2-2 في براغ.

في المباراة الاولى، افتح وليام كارفالو التسجيل للمنتخب البرتغالي عندما تابع كرة مرتدة من الحارس غريغور كوبل اثر تصديه لركلة حرة مباشرة سددها رونالدو ليتابعها الاول في الشباك (15).

ثم سجل رونالدو هدفين في مدى اربع دقائق في الدقيقتين 35 و39 ليرفع رصيده الدولي الى 117 هدفاً.

وانهى رونالدو بالتالي صياماً عن التهديف بقميص منتخب بلاده استمر منذ تشرين الاول/اكتوبر عام 2021 وثلاثيته في مرمى لوكسمبورغ.

ثم انهى جواو كانسيلو مهرجان الاهداف لابطال اوروبا عام 2016 في الدقيقة 68.

وفي المباراة الثانية، فاجأ المنتخب التشيكي نظيره الاسباني بالخروج متعادلاً معه 2-2.

وتغلبت تشيكيا التي لم تتأهل الى مونديال قطر 2022، على سويسرا 2-1 في الجولة الاولى.

وكانت تشيكيا في طريقها لتحقيق مفاجأة مدوية لأنها تقدمت على اسبانيا وصيفة هذه المسابقة في نسختها الاخيرة في تشرين الاول الماضي 2-1، حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان يدرك "لا روخا" التعادل.

سيريانيوز

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.