الاخبار السياسية

الخارجية السورية تعلق على العملية العسكرية لـ "حزب الله" ضد إسرائيل

02.09.2019 | 17:05

أشادت وزارة الخارجية والمغتربين، بالعملية العسكرية التي شنها "حزب الله" اللبناني ضد إسرائيل، مبدية وقوفها إلى جانب الجيش اللبناني في العمل من أجل الحفاظ على "سيادة لبنان".

وقال مصدر رسمي في الخارجية، في بيان نشر على صفحة الوزارة على "فيسبوك"، ان سوريا تعرب عن "اعتزازها" بالعملية التي شنها "حزب الله" ضد الية عسكرية اسرائيلية .

وأكد المصدر على وقوف سوريا الى جانب الجيش اللبناني في العمل من أجل الحفاظ على "سيادة لبنان وتحرير باقي أراضيه المحتلة والتصدي لهجمات اسرائيل المتواصلة والتي تساهم في تصعيد التوتر وجر المنطقة الى الفوضى".

 وأعلن "حزب الله "، يوم الأحد، عن قيامه بتدمير الية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها، في حين رد الجيش الاسرائيلي على ذلك، حيث أطلق عشرات القذائف والقنابل الحارقة على بلدات بجنوب لبنان.

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، قال في كلمة له يوم السبت، ان رد حزبه على إسرائيل، عقب سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله في الضاحية الجنوبية، أمر "محسوم".

وعززت إسرائيل قواتها البرية والجوية والبحرية شمالا قرب الحدود المشتركة مع لبنان تحسبا لأي هجوم محتمل من طرف عناصر "حزب الله".

كما أغلق الجيش الإسرائيلي، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية في شمال إسرائيل، وأوقف حركة الملاحة الجوية في مطار "كريات شمونة" المدني في المنطقة الشمالية المحاذية للبنان.

واستهدفت إسرائيل الاسبوع الماضي، مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة، ما ادى الى حدوث أضرار جسمية في مبنى المركز.

سيريانيوز


TAG: